الصرف الصحي الصرف الصحي

الصرف الصحي

Time:2024-1-22 Author:ماكينة نفث المياه | معدات التفجير المائي

ملخص

الصرف الصحي هو وسيلة لتنظيف المجاري وخطوط الصرف باستخدام مجاري المياه ذات الضغط العالي من خلال فوهات النفث لإزاحة العوائق وإزالتها ، وكذلك إجراء الصيانة الدورية لمنع النسخ الاحتياطي لمياه الصرف الصحي.—-مياه الصرف الصحي

بغض النظر عما إذا كان الموقع سكنيًا أو بلدية أكبر ، فإن آلة ضخ مياه الصرف الصحي ضرورية للحفاظ على مصارف مياه الأمطار وخطوط الصرف الصحي في حالة الذروة ، مما يساعد على منع الضرر وتخفيف المزيد من التدهور في شبكات الصرف الصحي.

هناك العديد من المواد التي يمكن أن تسد خطوط الصرف الصحي وتتسبب في إتلافها ؛ هناك مجموعة متنوعة من آلات تنظيف المجاري ذات الضغط العالي ، والفوهات ، والأدوات الأخرى التي يمكنها التعامل مع هذه الوظائف. لكن آلة نفث الصرف الصحي تظل واحدة من أسهل الطرق وأكثرها أمانًا لتنظيف خطوط الصرف الصحي والصرف.

العديد من أسماء الصرف الصحي

يذهب مجاري الصرف الصحي بأسماء عديدة ؛ يمكن تركيبها على شاحنة أو مقطورة. نفاث الصرف بغض النظر عما يمكن تسميته و / أو تركيبه ، فإن الغرض منه هو نفسه ؛ تنظيف وصيانة آلة ضخ المجاري باستخدام نفاثات مائية عالية الضغط لإزالة الحطام والمواد غير المرغوب فيها.

أثناء نفث المجاري ، يقوم المحرك بتشغيل مضخة مياه عالية الضغط تتراكم داخل وحدة الاحتواء ، مما يؤدي إلى ضغط الماء بشكل فعال. يتم تصنيف جميع وحدات النفث عالية الضغط من خلال الضغط وتدفق المياه.

تقوم مضخة الضغط العالي بتوصيل الماء إلى بكرة خرطوم تحتوي على خرطوم ضخ عالي الضغط. يجب أن يكون هذا الخرطوم ملائمًا للضغط وتدفق النظام المناسبين.

بمجرد توصيلها بنهاية خرطوم التدفق ، تخلق الفوهة ضغطًا داخل النظام. تم تصميم كل فوهة لتوجيه تيارات المياه عالية الضغط نحو نقطة الدخول. هذا للمساعدة في دفع الفوهة إلى أسفل الخط وسحب خرطوم النفث عبر الأنبوب.

من المهم ملاحظة أن الفوهات يجب أن تتطابق مع تصميم المحرك ومضخة المياه. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المرء أن يتذكر لعامل فقدان الضغط بسبب قطر وطول خرطوم النفث.

يمكن أن تتنوع زوايا مجرى المياه ؛ ينتج عن تيارات المياه الموجهة بشكل أكبر نحو أسطح جدران الأنابيب نتائج تنظيف أفضل. ومع ذلك ، فإن هذا يقلل من قوة سحب الفوهة.

ما هو الضغط والتدفق الذي تحتاجه لمياه الصرف الصحي؟—مياه الصرف الصحي

عند نفث خطوط الصرف الصحي ، نادرًا ما يكون أي مزيج من التدفق والضغط هو الأمثل في جميع المواقف. من المهم تحليل كل موقف لتحديد الضغط والتدفق الذي تحتاجه لمياه الصرف الصحي المختلفة.

بشكل عام ، 200-300 بار مع تدفق 200 لتر على الأقل في الدقيقة قادرة على اختراق معظم هذه العوائق. من ناحية أخرى ، فإن تنظيف الرمال أو غيرها من الحطام الناعم الناعم من خط الصرف الصحي يكون أكثر فاعلية مع تدفق 40 إلى 60 جالونًا في الدقيقة وضغطًا يبلغ حوالي 1500 رطل لكل بوصة مربعة لدفع الرمال بشكل فعال إلى حوض الصيد.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تتذكر أن الاختلافات في قطر الخرطوم وطول وقطر الأنبوب تلعب جميعها دورًا مهمًا في فقدان الضغط وما هو التدفق الأفضل

بشكل عام ، كلما زاد طول الخرطوم و / أو قطره ، سيواجه المشغل فقدان الضغط في فوهة النفث.

هذا يعني أن المشغلين لا يقومون بالتنظيف بالضغط الذي يعتقدون أنهم كذلك ، لذلك ضع في اعتبارك فقدان الضغط هذا. كلما زاد قطر الأنبوب ، كلما زاد معدل التدفق الذي ستحتاجه لطرد جميع الحطام المتكسر بشكل صحيح عبر الخط.

الضغط العالي النفث في مجاري أو خط صرف مسدود—مياه الصرف الصحي

لاختراق كتلة جذر أو انسداد يسمح للخلف بإزالة الانسداد بالكامل ، يجب على المشغلين دائمًا استخدام فوهة نفاثة مع نفاثة أمامية.

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر استخدام فوهات نفاثة أمامية فقط لإزالة الانسدادات المباشرة حتى يتكرر التدفق.

يمكن لجميع الطائرات النفاثة الخلفية تنظيف المجاري وخطوط الأنابيب بالكامل بمجرد إعادة إنشاء التدفق.

هذا هو مبدأ رئيسي للصرف عالي الضغط يستخدم في جميع الأنابيب ذات الأقطار المختلفة. من الجيد دائمًا أن يكون لديك فوهة احتياطية لقطع الحطام وطرد الحطام نظرًا لأن أي فوهة ذات نفاثة أمامية ستكون أقل كفاءة من فوهة بدونها.

من ذوي الخبرة والمعرفة وجدير بالثقة

رد سريع ومفيد في غضون 24 ساعة ؛
حلول مصممة لمشروعك ؛
خدمة الشراء وقفة واحدة.

error: Content is protected !!